كيفية اختيار The Right Investment Banker لبيع عملك

كيفية اختيار The Right Investment Banker لبيع عملك
مع اندماج U. S. ونشاط الشراء بنسبة 34٪ هذا العام ، قد يكون الوقت مناسبًا جدًا للنظر في بيع نشاطك التجاري. جزء لا يتجزأ من هذا الاستكشاف هو تحديد ما إذا كنت ترغب في توظيف مصرفي استثماري لمساعدتك أم لا. ثم ، أي واحد للاختيار. ولكن أولا ، كلمة تحذير. إنه من البديهي بين المصرفيين الاستثماريين القدامى ألا يأخذوا العملاء الذين "يحتاجون إليهم" ، الفكرة هي أنه إذا لم يكن صاحب العمل قادراً على بيع أعماله بنفسه ، فربما يكون هذا العمل غير قابل للإلغاء.

مع اندماج U. S. ونشاط الشراء بنسبة 34٪ هذا العام ، قد يكون الوقت مناسبًا جدًا للنظر في بيع نشاطك التجاري.

جزء لا يتجزأ من هذا الاستكشاف هو تحديد ما إذا كنت ترغب في توظيف مصرفي استثماري لمساعدتك أم لا. ثم ، أي واحد للاختيار.

ولكن أولا ، كلمة تحذير.

إنه من البديهي بين المصرفيين الاستثماريين القدامى ألا يأخذوا العملاء الذين "يحتاجون إليهم" ، الفكرة هي أنه إذا لم يكن صاحب العمل قادراً على بيع أعماله بنفسه ، فربما يكون هذا العمل غير قابل للإلغاء.

بالنسبة للمبتدئين ، تحتاج أنت وفريقك إلى فهم مفاهيم البيع التجارية الرئيسية مثل التقييم والتدفقات النقدية المخصومة. يجب أن تفهم كيف تتطور صناعتك وسوقك وكيف تتلاءم أعمالك مع هذا المشهد المتغير.

حتى تتمكن من القيام بذلك ، لا تحاول حتى بيع عملك.

من خلال هذا التحذير المهم ، إليك ثلاث استراتيجيات تم اختبارها حول المعارك لكيفية توظيف مصرفي استثماري:

1. شراء الأفراد ، وليس الشركات. قامت تقنية المعلومات ووسائل الإعلام الاجتماعية بتسوية الساحة بين الشركات المصرفية الاستثمارية الكبيرة والصغيرة.

في هذه الأيام ، يحصل الجميع - من غولدمان ساكس ومورغان ستانلي على محل واحد ومتجرين - على نفس الصفقة وقواعد البيانات الصناعية اللازمة لبناء "قائمة بيع" وقائمة توزيع الصفقات.

كما هو مهم ، أدوات وسائل التواصل الاجتماعي - نعم ينكدين ، ولكن أيضا الأدوات الخاصة بالصناعة مثل Axial و BizBuySell - توفر القدرة على التواصل مع أي مشتر تقريبا في أي مكان.

بسبب هذه الحقائق الجديدة ، عند اختيار أحد المصرفيين الاستثماريين ، من الأهمية بمكان تقييم الأفراد المحددين الذين سيعملون على صفقتك ، بدلاً من الشركات التي يعملون فيها.

يجب أن يتجاوز هذا التقييم التحقق من المراجع. ضع في اعتبارك الكيمياء الفردية والصداقة الحميمة. المهم أيضا هو أنماط الاتصال الخاصة بك. هل تحب العمل وجهًا لوجه ، في غير ساعات العمل ، فقط من خلال الاجتماعات المجدولة؟

2. بناء "الرافضة" في خطاب الخطوبة. بغض النظر عن مدى جودة محاولة تقييم أحد المصرفيين الاستثماريين ، لا شيء يقارن بإجراء عملية بيع تجارية معهم.

تأكد من التفاوض على "الخروج" في خطاب الخطوبة ، بحيث يكون لديك الحق في إنهاء العلاقة في أي وقت بدون ، أو على الأقل ، تعويض "ذيل" محدود مطلوب.

عادةً ما يستاء المصرفيون الاستثماريون من هذا النوع من الطلبات ، ولكن إذا لم يكونوا مستعدين للتعاون ، فانتقلوا.

تذكر: هم مفاوضون محترفون. إذا كانوا غير راغبين في الموافقة على هذا ، فمن المحتمل أنهم ليسوا واثقين في قدرتهم على إتمام الصفقة عند السماح لهم بذلك.

3. الإصرار على تقارير النشاط الأسبوعية. يكافح معظم المصرفيين لتتبع ساعات عملهم بشكل منتظم ودقيق. سيساعد جعلهم يفعلون ذلك في الحفاظ على تفوّق صفقتك. أصر المصرفي الخاص بك على تزويدك بتقرير أسبوعي عن الأنشطة التي يتم تنفيذها نيابة عنك ، وعدد الساعات المطلوبة لإكمالها.

باختصار ، في التوظيف والعمل مع مصرفي استثماري لمساعدتك في بيع عملك ، لا تحقق من إحساسك التجاري الجيد والجيد عند الباب.

كما يقول المثل القديم - "ثق ولكن تحقق". ودائماً اترك لنفسك مخرجاً سهلاً إذا بدأت الأمور لا تسير كما هو مخطط لها.